يوجد بها كل جديد ودائماالافضل في المواقع

الخميس، 22 أغسطس 2019

ما هو التسويق الرقمي؟ [شرح مختصر]

ما معنى التسويق الرقمي باختصار؟




بفضل وجود الإنترنت ، يصبح من السهل الاتصال على مستوى العالم ، ومع كل يوم يمر ، يزداد عدد المستخدمين عبر الإنترنت.ينتقل الناس من الوسائط التقليدية إلى الوسائط الرقمية أو الحديثة.


وحيث يوجد الجمهور ، هناك عمل. اليوم ، يتم تطوير مصطلح التسويق إلى حد أنه قد حلت تماما محل أساليب المدرسة التقليدية أو القديمة. بالمقارنة بالتسويق الرقمي / عبر الإنترنت ، فإن التسويق التقليدي يشتمل على عقبات ، مثل التكلفة الباهظة ، والمستهلكة للوقت ، ولا يستهدف الجمهور ، ويتطلب بذل جهود كبيرة ، إلخ.


تلاشى التسويق الرقمي كل قيود التسويق التقليدي من خلال توفير أداة فعالة واحدة للتسويق ، أي التسويق عبر الإنترنت.


بعبارات بسيطة ، يُعرف التسويق الذي يشمل جميع جهود التسويق باستخدام جهاز إلكتروني أو رقمي أو الإنترنت باسم التسويق الرقمي. يمكن أن يكون هذا الجهاز الرقمي الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي أو أي جهاز رقمي آخر. نظرًا لنتيجة وفعالية التكلفة للتسويق الرقمي ، يمكن استخدام هذه الأداة من قبل جميع أنواع الأعمال تقريبًا (بغض النظر عن نوعها أو حجمها). في الوقت الحالي ، تستخدم الشركات متعددة الجنسيات طريقة التسويق هذه وحتى المؤسسات الصغيرة أيضًا. نظرًا لميزة الفعالية والفعالية من حيث التكلفة ، يمكن استخدام التسويق الرقمي من قبل جميع الأعمال تقريبًا (سواء كان متجرًا محليًا صغيرًا أو شركة عملاقة). هنا ، ناقشنا بعض المصطلحات الأساسية للتسويق الرقمي.









بعض شروط التسويق الرقمي

قبل أن نصبح مؤيدين للتسويق الرقمي ، نحتاج إلى فهم مصطلحات التسويق الرقمي:

تكلفة الاكتساب (CPA)

تكلفة الاكتساب هي المصطلح الذي يشير إلى نموذج التسعير حيث يتم فرض رسوم على النشاط التجاري / المعلن من خلال منصة الإعلانات فقط عند إنشاء العملاء المتوقعين أو المبيعات أو التحويل.

الكلفة بالنقرة (CPC)

الكلفة بالنقرة هي المصطلح الذي يشير إلى نموذج التسعير حيث يتم فرض رسوم على المعلن / العمل من خلال شبكة الإعلان / النظام الأساسي عندما ينقر أي مستخدم على الإعلان.

تحسين محرك البحث (SEO)

Search Engine Optimization هي عملية طويلة الأجل تقوم فيها الشركات أو الشركات بتحسين مواقعها الإلكترونية للحصول على موقع جيد في تصنيفات البحث العضوية. يمكن أن يكون تحسين موقع الويب من نوعين: مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة وكبار المسئولين الاقتصاديين خارج الصفحة

صفحة نتائج محرك البحث (SERP)

عندما يتم إجراء استعلام بحث على أي محرك بحث مثل Google أو Yahoo أو Bing أو أي محرك بحث آخر ، تُعرف قائمة النتائج المقدمة باسم صفحة نتائج محرك البحث (SERP).

سلطة المجال

يتم تعيين الرقم 1 إلى 100 لمواقع الويب من قبل Moz. كلما زادت سلطة المجال لأي موقع ، زادت فرص ترتيب ذلك الموقع.

معدل الارتداد

يتم دائمًا قياس معدل الارتداد بالنسب المئوية. توفر لك Google Analytics تفاصيل معدل الارتداد في موقعك. عندما يهبط المستخدم إلى موقعك ولا يتفاعل مع الصفحات الأخرى ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة معدل الارتداد لموقع الويب الخاص بك. كلما انخفض مستوى الارتداد ، ارتفعت فرص تصنيف موقع الويب الخاص بك.



التسويق الرقمي هو مفهوم واسع جدا. لا يقتصر التسويق الرقمي على الشروط الموضحة أعلاه ، فهناك العديد من المفاهيم الأخرى المدرجة في التسويق الرقمي / عبر الإنترنت. هنا ، رأينا المفهوم الأساسي وبعض المصطلحات المفيدة الخاصة بالإنترنت / التسويق عبر الإنترنت / التسويق الرقمي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا عبر واتساب اتصال مباشر

Created with by hosam and islam islam mahmoud Blogspot Themes

style="visibility: hidden"
google.com, pub-3924946269032943, DIRECT, f08c47fec0942fa0