يوجد بها كل جديد ودائماالافضل في المواقع

الخميس، 22 أغسطس 2019

ما هو التسويق عبر الهاتف المحمول؟ أهمية التسويق عبر الهاتف المحمول



أصبح الهاتف المحمول جزءًا مهمًا في حياة الجميع لأنه سهل الاستخدام وحمله في أي مكان تريده. مع الزيادة في مستخدمي أجهزة الهاتف المحمول ، تحتاج الشركات إلى تكييف استراتيجية التسويق مع مراعاة مستخدمي الهواتف المحمولة. دعونا نفهم ما هو التسويق المحمول أو الإعلان:


ما هو التسويق عبر الهاتف المحمول؟

التسويق عبر الهاتف المحمول هو استراتيجية التسويق الرقمي التي تهدف إلى الوصول إلى جمهور مستهدف على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة ، من خلال الرسائل القصيرة والرسائل المتعددة الوسائط والبريد الإلكتروني والوسائط الاجتماعية وتطبيقات مختلفة. في وقت سابق كانت هناك بعض المهام التي كانت تقتصر على سطح المكتب فقط ، ولكن في الوقت الحالي ، كل ما يمكن القيام به على سطح المكتب متاح على هاتفك الذكي.

يمكن أن توفر لك إعلانات الجوال الفعالة نتائج رائعة. ولكن عليك أن تفهم عوامل مختلفة مثل جمهور الأجهزة المحمولة وتصميم المحتوى لمنصات الهواتف المحمولة والاستخدام الاستراتيجي للرسائل النصية القصيرة / رسائل الوسائط المتعددة وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

أهمية التسويق عبر الهاتف المحمول

فيما يلي بعض العوامل التي تشرح أهمية التسويق عبر الهاتف المحمول:

1. الوقت المستغرق على الهاتف المحمول يتزايد

وفقًا للبحث ، يقضي المستهلكون أكثر من خمس ساعات يوميًا على الأجهزة المحمولة. إنها فرصة رائعة للشركات والمسوقين للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم وتحقيق خيوط جودة. هذا هو الوقت المناسب لأصحاب الأعمال لقضاء على التسويق عبر الهاتف المحمول.

2. توافر الخدمات السريعة

جعلت الهواتف المحمولة كل شيء سهل وسريع ، وهذا ما يبحث عنه الناس. انهم يحبون خدمات سريعة وسهلة وجيدة. من خلال الهواتف المحمولة ، يمكن للناس تلبية متطلباتهم في أي وقت وفي أي مكان.

3. تسويق الرسائل القصيرة

الرسائل القصيرة والتسويق متعدد الوسائط هما جزءان مهمان في الإعلان على الأجهزة المحمولة. لقد وجد أن معدل الرسائل القصيرة يبلغ حوالي 98٪ ، وأن 90٪ من الأشخاص الذين يقومون بفتح الرسالة سيقرأونها خلال 3 ثوان. التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة هو معدل مفتوح أعلى بكثير من التسويق عبر البريد الإلكتروني.

4. استراتيجيات التسويق الصوتي

التسويق عبر الهاتف المحمول شائع جدًا بالنسبة لاستراتيجيات الإعلان الصوتي. ويشمل ذلك استخدام المكالمات والخدمات الصوتية الأخرى مثل البريد الصوتي. يستخدم كمبيوتر أنتج مكالمة هاتفية تلقائية للعملاء ، وسيكون لديك عميل خيار الاستماع أو شنق.

5. رموز QR

الإعلان عبر الأجهزة المحمولة مشهور أيضًا برموز QR للشركات. رمز الاستجابة السريعة هو الصورة ثنائية الأبعاد عندما يتم مسحها ضوئيًا ، فإنه يعيد توجيه المستخدم إلى صفحة ويب أو تطبيق محدد. يمكنك إعداد رمز الاستجابة السريعة لعملك بتكلفة منخفضة وزيادة مشاركة العملاء. 

6. التسويق عبر الهاتف المحمول يمكن استخدامها من قبل المتاجر المادية

في حالة أنواع التسويق الرقمي الأخرى مثل تحسين محركات البحث (SEO) وتسويق الوسائط الاجتماعية و SMM وما إلى ذلك ، يتعين على صاحب العمل المحلي قضاء بعض الوقت أو المال في القيام بهذا التسويق. بينما يمكن استخدام التسويق عبر الأجهزة المحمولة من قبل شركة محلية بطريقة بسيطة ، يمكن لصاحب العمل حفظ رقم الهاتف المحمول لعملائه الحاليين وإبلاغهم بالمنتجات الخاصة وعروض الخصم.



نظرًا للزيادة المستمرة في عدد مستخدمي الأجهزة المحمولة ، زاد المسوقون وأصحاب الأعمال ميزانيتهم ​​للتسويق / الإعلان عبر الأجهزة المحمولة. لذلك ، تشرح العوامل المذكورة أعلاه أهمية التسويق عبر الهاتف المحمول

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا عبر واتساب اتصال مباشر

Created with by hosam and islam islam mahmoud Blogspot Themes

style="visibility: hidden"
google.com, pub-3924946269032943, DIRECT, f08c47fec0942fa0