يوجد بها كل جديد ودائماالافضل في المواقع

الخميس، 22 أغسطس 2019

عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني (خطوة بخطوة)





البريد الإلكتروني والتسويق هو جزء أساسي من التسويق الرقمي. لتنفيذ عملية تسويق البريد الإلكتروني ، يتم إنشاء حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني بواسطة المسوقين والمدونين. حملة تسويق البريد الإلكتروني هي بريد إلكتروني يتم إرساله من العمل أو المدون إلى واحد أو أكثر من الاحتمالات. للحصول على أفضل نتيجة ، يجب إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل صحيح. هنا ، سترى عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني خطوة بخطوة:

1. تعرف أهدافك

تحديد أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك هو المهمة الأولى والأولى. قد تتضمن أهداف التسويق عبر البريد الإلكتروني: الترحيب بالمشتركين الجدد ، ورعاية المشتركين الحاليين ، وإعادة إشراك المشتركين ، وتعزيز المشاركة وتقسيم المشتركين.

2. فهم أنواع البريد الإلكتروني

بعد أن تحدد أهدافك في التسويق عبر البريد الإلكتروني بنجاح ، تتمثل المرحلة التالية في فهم نوع البريد الإلكتروني الذي تريد تسليمه. قد يكون بريدًا إلكترونيًا ترويجيًا أو بريدًا إلكترونيًا للمعاملات أو بريدًا إلكترونيًا علائقيًا.

3. اعرف جمهورك

إذا كنت تقوم بالفعل بتسويق البريد الإلكتروني من حين إلى آخر ، فمن المحتمل أن تعرف جمهورك. وإذا كنت بدأت للتو ، فأنت بحاجة إلى إجراء بعض التخمينات المتعلمة حتى تتمكن من معرفة جمهورك بشكل صحيح.

4. اختيار الأداة الصحيحة

الخطوة التالية تأتي في إطار عملية التسويق عبر البريد الإلكتروني وهي اختيار الأداة الصحيحة. من المهم جدًا أن يكون لكل أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني ميزات مختلفة. تحتاج إلى تحديد الأداة مع سهولة إنشاء الحملة ، وسهولة تقسيم المشاهدين والتحليلات المتعمقة.

5. إنشاء كبيرة التقيد الإضافية

يعد إنشاء التقيد الصحيح أمرًا مهمًا للغاية لأنه إذا كان هناك أي خطأ هنا ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى جمع عدد أقل من مشتركي البريد الإلكتروني. يمكن أن تكون عمليات التقديم من أنواع مختلفة أو بوابات ترحيبية أو منبثقة من lightbox أو منبثقة من مقصود الخروج وما إلى ذلك ، يمكنك تجربة كل منها.

6. خطة رسائل البريد الإلكتروني والمتابعة

بمجرد أن تحدد أهدافك وجمهورك وأداة اشتراكك ، فإن الخطوة التالية هي تخطيط رسائل البريد الإلكتروني. تأكد من أنك لا تثير غضب المشتركين من خلال إرسالها بالبريد الإلكتروني كثيرًا.

7. سطر الموضوع

عندما يتلقى المشترك الخاص بك بريدك الإلكتروني ، يكون أول شيء هو / هي هو ، سطر الموضوع. سطر الموضوع مهم في حث الناس على فتح والنقر فوق بريدك الإلكتروني.

8. اكتب النسخة

الخطوة الحاسمة التالية هي كتابة نسخة جذابة وسهلة الاستخدام. تحتاج إلى كتابة أو الحصول على نسخة من البريد الإلكتروني الذي يربط المشتركين بالبريد الإلكتروني. أيضا ، من الأفضل أن تبقي نسخة تسويق البريد الإلكتروني قصيرة وحلوة.

9. تصميم البريد الإلكتروني والتسويق

تصميم البريد الإلكتروني مهم لنجاح حملة تسويق البريد الإلكتروني. إذا كان تصميم بريدك الإلكتروني فظيعًا ، فسوف ينعكس بشكل سيئ وقد يجعل الناس يتوقفون عن القراءة. تأكد أيضًا من أن تصميم بريدك الإلكتروني سريع الاستجابة لأن هناك قاعدة جمهور ضخمة تستخدم الهواتف المحمولة.

10. اختبار وتتبع

أخيرًا وليس آخرًا ، استمر في الاختبار والتتبع لنتائج أفضل في المستقبل. يمكنك اختبار تصميم مختلف وتخطيط ونسخة بريد إلكتروني وخطوط موضوعية وما إلى ذلك لفهم سلوك المشتركين. يمكنك فهم سلوك المشتركين من خلال تتبع أنشطتهم.



لإنشاء حملة تسويق بريد إلكتروني ناجحة ، يجب على المرء أن يتبع إجراءاته خطوة بخطوة. لذلك ، المذكورة أعلاه هي مراحل حاسمة في حملة تسويق البريد الإلكتروني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا عبر واتساب اتصال مباشر

Created with by hosam and islam islam mahmoud Blogspot Themes

style="visibility: hidden"
google.com, pub-3924946269032943, DIRECT, f08c47fec0942fa0